s1
s3
المجلس...
Home ›  Press Releases  ›  المجلس الهندي للعلاقات الثقافية وجامعة القدس يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء كرسي الدراسات الهندية

 

بيان صحفي

 المجلس الهندي للعلاقات الثقافية وجامعة القدس يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء كرسي الدراسات الهندية

 

وقع اليوم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية (ICCR) وجامعة القدس في أبو ديس، فلسطين مذكرة تفاهم لإنشاء كرسي الدراسات الهندية في الجامعة، حيث وقعت مذكرة التفاهم من قبل سعادة ممثل الهند لدى دولة فلسطين السيد أنيش راجن بالنيابة عن المجلس الهندي للعلاقات الثقافية وسعادة الدكتور عماد أبو كشك، رئيس جامعة القدس.

 وفي كلمته خلال حفل التوقيع، أكد سعادة ممثل الهند على أهمية التعاون بين البلدين في مجال التعليم، وذكر أن إنشاء هذا الكرسي الأكاديمي سيعزز العلاقات الثنائية في هذا القطاع الهام. وبموجب بنود الاتفاقية، سيقوم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية وبالتنسيق مع جامعة القدس، بتعيين بروفيسور هندي زائر لتولي الإشراف على كرسي الدراسات الهندية، وسيسهم البروفيسور الزائر في الحياة الأكاديمية للجامعة من خلال الانخراط في التدريس والبحث والتوجيه، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الجامعية مثل الحلقات الدراسية، والمؤتمرات، والمحاضرات حول الهند وما إلى ذلك.

  يعد هذا أول كرسي أكاديمي للدراسات الهندية للـ (ICCR) في فلسطين ويجسد خطوة رئيسية في نشر الدراسات المتعلقة بالهند في فلسطين، وبالتالي الإسهام في تعزيز وتوثيق الروابط الأكاديمية والثقافية بين الهند والعالم، بالإضافة لتعزيز المعرفة والوعي حول الهند. ومن الجدير بالذكر أن المجلس الهندي للعلاقات الثقافية (ICCR) يقدم خمسين منحة دراسية سنويا للطلاب الفلسطينيين لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الجامعات الهندية المرموقة، حيث يحظى هذا البرنامج للمنح الدراسية باهتمام كبير في فلسطين، حيث تلقى أكثر من 90 طالبا من الضفة الغربية وقطاع غزة تعليمهم من خلال هذه المنح التي بدأت في فلسطين في عام 1998.

 

رام الله

12 نوفمبر، 2017

 
 
© Representative Office of India, Ramallah, Palestine 2014. All Rights Reserved.
Terms & Condition| Privacy Policy| Copy right policy| Accessibility Statement| Help|
Page last updated on: Nov 13, 2016    Visitors: 891167
Powered by: Ardhas Technology India Private Limited